An Unbiased View of تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يتناول الكِتاب الحديث عن المرأة الطّموحة من خلال ذِكر خمس عادات تُساعدها على ذلك، فيرى الكاتب أنّ أوّل هذه العادات هي الإقدام والمُبادرة في فعل الأمور دون انتظار من يقوم بها عنها، والثّانية هي الثّقة بالنّفس، ثمّ الذّكاء الاجتماعيّ، وأيضًا التّخطيط للحياة، وآخر عادة هي إدارة الأولويّات، ويجب الإشارة إلى أنّ الكتاب لم يكتفِ بالسّرد فقط؛ بل طرح العديد من القصص والأمثلة المُحفّزة للمرأة.[١]

مهارات تطوير الذات تساعد على إظهار قوة الإنسان الداخلية، وكل الأشياء الموجودة بداخله، كما تساهم في زيادة مساحة التفكير العقلي، ويزيد من قدرته على التفكير بشكل صحيح.

وجود أشخاص حقيقين من حولك جديرين بالثقة تقتدي بهم وبآرائهم يدفعك للتطور ويلهمك ويحفزك، ويمكنك قضاء الوقت مع أشخاص يمنحونك الإلهام، ويسعون للتطور الذاتي ولنفس الهدف.

الثقة بالنفس تؤدي دوراً حاسماً في النجاح المهني، فعندما تكون واثقاً من قدراتك وتمتلك ثقة قوية في نفسك، فإنَّك تتحمل المسؤولية وتتجاوز العقبات بثقة وإصرار، وتتحمَّل ضغوطات العمل، وهذا يساهم في تحقيق النجاح المهني.

– يساعد تطوير الذات في الحصول على علاقات شخصية جيدة، من خلال اختيار أفراد تتلاءم معك وشركاء نجاح معلومات إضافية في الحياة، سواء المستقبليين أو حتى الحاليين.

كما يحتوي الكتاب على جداول وخرائط مرئية تساعد على توضيح المفاهيم وجعلها أكثر فهمًا.

بعض هذه الأفكار قد تكون بسيطة ويمكنك القيام بها على الفور، والبعض الآخر قد يتطلب عمل ووقتا أفضل ولكنهم في النهاية سيصنعون فارق حقيقي وحياتك ويجعلونك أقرب بخطوة وربما خطوات عديدة مما ترغبين في أن تكوني عليه في المستقبل:

قد يبدو الأمر معقدًا ولكن لا تقلقي، فكل شخص يمتلك القوة لجعل حياته أفضل، وتطوير الذات دائمًا يبدأ من احترام الشخص لنفسه وقدراته.

هو إحدى كتب إبراهيم الفقي في تطوير الذات حيث أنه يساعد في الفكر الإيجابي وبالتالي يساعد على التعلم والتغيير.

خاص لـ”الجوهرة”

هذا الكتاب يختصّ بالحديث عن المرأة واستشعارها لأهميّتها وقيمتها من خلال التّطرق إلى جوانب مُختلفة من المواقع التي تشغلها كفرد مُهمّ في المجتمع، كدورها في عمليّة التّربية، والجهاد سابقًا، وأيضًا الحرص على طلب العِلم، بالإضافة إلى الزّهد والعبادة، وغيرها من المواطن التي يجب على المرأة أن تسعى لتطوير ذاتها فيها، وهذا الكِتاب مدعوم بالقصص الواقعيّة.[٧]

– تطوير ذاتك يساهم في جعلك تستطيعن اختيار طريقك في الحياة، فعندما يزداد الوعي الذاتي للمرأة تصبح أكثر معرفة بالأشياء التي تريدها في الحياة.

حان الوقت لتنظيم عملكِ وتوزيع مسؤولياتكِ بكفاءة وذكاء وفعاليةباستخدام هذه الخطوات

إنّ تطوير أي مهارة تمتلكها أو تريد اكتسابها يحتاج إلى التمرين بشكل مستمر عليها، فمفتاحك للنجاح في أي مجال في حياتك هو التزامك ومواظبتك على التمرين.

Report this wiki page